الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

الفرق بين الانزلاق المرنة والظهور زلة حملة الحزام

Sep 22, 2018

الانزلاق هو انزلاق شامل يسببه الحمل الزائد ، والذي يمكن تجنبه عن طريق استخدام المسافة المركزية للوساطة ، وزيادة جهاز الشد ، والحد من الحمل. على الرغم من أن الانزلاق يمكن أن يؤدي إلى فشل الإرسال ، إلا أنه يحمي الأجزاء الأخرى من محرك الأقراص من التلف.


1. الانزلاق مرنة


حزام النقل هو جسم مرن ، والذي سوف يكون مشوه بشكل مائل بعد سحبه. يختلف التشوه المرن لأن التوتر بين الجانب الضيق والجانب الفضفاض مختلف. كما هو مبين في الشكل 7-12 ، عندما يكون الجانب الضيق يلف حول عجلة القيادة عند النقطة a ، تكون قوة الشد F1 ، والسرعة الخطية v للحزام تساوي السرعة الطرفية v 1 لعجلة القيادة. في عجلة القيادة ، يتم تقليل قوة سحب الحزام من F 1 إلى F 2 أثناء الحركة من النقطة a إلى b ، كما يتم تقليل استطالة المرونة من 1 إلى 2 ، مما يشير إلى أن الحزام يتخطى البكرة. أثناء العملية ، يتم التعاقد على الحزام للخلف بالنسبة للعجلة (δ 1 - δ 2) ، ويحدث انزلاق نسبي جزئي بين الحزام وسطح عجلة البكرة ، مما ينتج عنه سرعة حزام تدريجيًا أصغر من السرعة المحيطة عجلة القيادة. وبالمثل ، في عجلة القيادة ، عندما يتحرك الحزام من النقطة c إلى النقطة d ، تزداد قوة الشد تدريجياً ، ويمتد الحزام تدريجياً ، وينتج الانزلاق النسبي على طول سطح العجلة ، بحيث تكون السرعة v للحزام هو أكبر تدريجيا من السرعة الطرفية للعجلة مدفوعة. ت 2. هذا الانزلاق بين الحزام والبكرة بسبب التشوه المرن للحزام يسمى الانزلاق المرن للحزام.


نتيجة الانزلاق مطاطي هو:

1) نسبة نقل الحزام غير مستقرة.

2) انخفاض كفاءة الإرسال ؛

3) تسبب في ارتداء الحزام وارتفاع درجة الحرارة من الحزام ، مما يقلل من عمر الحزام.


يرجع الانزلاق المرن للحزام إلى اختلاف قوة الشد في الحزام وتشوه الحزام المرن ، ويرتبط التشوه المرن بالمعاملة المرنة للحزام. يمكن استخدام مواد الحزام ذات معامل المرونة الكبيرة لتقليل الانزلاق المرن ، ولكن بسبب انتقال حزام الاحتكاك من خلال فرق التوتر للحزام المرن لنقل الحمل ، لذلك فإن الانزلاق المرن هو خاصية متأصلة في نقل الحزام أثناء التشغيل العادي ، ولا مفر من القضاء عليه تمامًا.


2. انزلاق


في الظروف العادية ، لا يحدث الانزلاق المرن للحزام على قوس الاتصال بأكمله. يمكن تقسيم قوس التلامس إلى قسمين: انزلاق نسبي (قوس انزلاقي) وانزلاق نسبي غير نسبي (قوس ثابت). تسمى الزوايا المركزية المقابلة للقوسين الزاوية الانزلاقية والزاوية الثابتة. يقع القوس الساكن دائمًا في بداية الحزام لف العجلات الرئيسية والمحرك ، ويقع القوس المنزلق على جزء من قوس الاتصال الذي يترك العجلات الرئيسية والمدفوعة. عندما لا ينقل الحزام ، فإن زاوية الانزلاق هي صفر. الانزلاق المطاطي يحدث فقط على القوس المنزلق للحزام. كلما زاد الحمل ، تزداد الزاوية الانزلاقية تدريجيًا ، وتتقلص الزاوية الثابتة تدريجيًا. عندما يتم زيادة زاوية الانزلاق إلى زاوية الالتفاف الخاصة بالبكرة ، يتم الوصول إلى حالة الحد وتصل قوة السحب الفعالة لمحرك الحزام إلى القيمة القصوى (الحرجة). إذا استمر حمل العمل في الزيادة ، فستحدث زلة كبيرة ذات شأن بين الحزام والبكرة ، أي سيحدث انزلاق. نظرًا لأن زاوية الالتفاف على العجلة الكبيرة تكون دائمًا أكبر من زاوية الالتفاف على العجلة الصغيرة ، فإن الانزلاق دائمًا يحدث أولاً على البكرة الصغيرة.